> مرض البري بري <

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

> مرض البري بري <

مُساهمة من طرف الوردة البيضاء في الجمعة أغسطس 07, 2015 4:12 pm

مرض البري بري



مرض البري بري يشير إلى مجموعة من الأعراض الناجمة أساسا عن طريق عجز في فيتامين B1 الغذائية (الثيامين).

وقد تم تقسيم مرض البري بري تقليديا إلى ثلاثة كيانات منفصلة، المتعلقة بنظام الهيئة المعنية (العصبي أو القلب والأوعية الدموية)، أو سن المريض (الطفلي).

مرض البري بري هو واحد من العديد من الأعراض المرتبطة نقص الثيامين، والتي قد تحدث في وقت واحد، بما في ذلك التهاب الدماغ فيرنيكه، متلازمة كورساكوف، ومتلازمة فيرنيك كورساكوف.

تتأثر وظيفة الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية ، والكبد بشدة. الحالات القصوى قد تؤدي إلى الشلل ، وتنكس الأعصاب ، والغيبوبة. العلاجات المنزلية هي بسيطة جدا ويمكن أن تقضي تماما على الأعراض الأولية. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الحالات ، وينبغي أيضا أن تتحول كبسولات الثيامين والمشورة الطبية للحصول على المساعدة.

تغذية الأمهات ، التي تفتقر إلى فيتامين قد تمر على نقص لتلك صغارها عن طريق الرضاعة الطبيعية. قد غسيل الكلى واستخدام جرعة كبيرة من مدرات البول تزيد أيضا من احتمال حدوث نقص B1. كما قال في التمريض غير وصفة الدواء كتيب (طبعة 2002) ، وبصرف النظر عن الطعام بالمغذيات ناقصة ، وهناك العديد من الأسباب الرئيسية لللبري بري في البلدان المتقدمة. الغدة الدرقية ، وسوء امتصاص المواد المغذية من الغذاء ، وإدمان الكحول المزمن ، والصعوبات لفترات طويلة خلال الحمل قد يؤدي أيضا في هذا المرض نقص الثيامين.

تتأثر معظم العمليات الفسيولوجية من هذا المرض نقص ، ويمكن الكشف عنها في مراحل مبكرة. إذا تم اتخاذ العلاج المناسب وتأمين نظام غذائي كاف في الوقت المناسب ، التعقيدات التي تظهر بسبب تورط الجهاز العصبي والدورة الدموية الحساسة يمكن استردادها.

أعراض البري بري:
1. حالة من التشوش الذهني بسبب التهاب الأعصاب ، والذي هو التهاب الخلايا العصبية لعدة
2. تورم في المعدة أو وذمة توليد مختلف الاضطرابات المعوية والمعدة ذات الصلة
3. زيادة معدل ضربات القلب
4. صعوبة في التنفس
5. فقدان الوزن
6. المريض يصبح مرهق بسهولة ، غير مبالية ، ويواجه صعوبة عند المشي
7. الإسهال والإمساك
8. إضاعة العضلات ، وتشنجات ، وألم في أجزاء من الجسم
9. النمو ضعف في الصغار
10. القيء و الغثيان وفقدان الشهية ، وآلام في البطن
11. التشنجات
12. اعاقة النمو الشامل
13. عدم القدرة على الشعور الاهتزازات ، والشلل ، الضمور العصبي ، والغيبوبة ويلاحظ عادة في المراحل المزمنة والحادة.

ينبغي للمرء أن لا يتأخير عندما تبدأ الأعراض في الظهور؛ ويذهب لاستشارة الطبيب فورا لتشخيص الأسباب الجذرية الكامنة وراء هذا المرض / الأعراض. اختبارات الدم والبول يمكن الكشف عن مستويات منخفضة من فيتامين B1 ويمكن بعد ذلك تصنيفها على أنها جافة أو رطبة البري بري. لحسن الحظ ، في حين يجب عليك التحدث مع الطبيب دائما ، هناك العديد من العلاجات المنزلية موثوقة وفعالة 100٪ لعلاج كل من الرطب والجاف البري بري.

العلاجات المنزلية للبري البري:



الارز البني
يعتبر الارز البني المقشور ليكون أفضل مصدر للثيامين ، وبالتالي ينبغي بذل جزء من نظامنا الغذائي العادي: بني رايس. ومحاولة تجنب الأرز المصقول كما أنها تفتقر إلى فيتامين B1.

الأرز
هذا هو أفضل من كل العلاجات المنزلية المعروفة البري بري. وقد مارست ذلك لمئات من السنوات. يتم غلي الأرز في وجود فائض من المياه والمياه التي تحتوي على مستخلص الأرز ينضب وجمعها في وعاء. هذه المياه يمكن شربوا ولديها كميات كبيرة من فيتامين B1.

[b]البقول
معظم البقوليات ، البذور والمكسرات تحتوي على الثيامين في تغطية بهم الخارجي. هذه يمكن استخدامها في كثير من الأحيان ، إن لم يكن بشكل منتظم.

الحليب
الحليب هو مصدر غني من الفيتامينات والمواد المغذية المعدنية الأخرى وينبغي أن تستهلك على أساس منتظم.

الحبوب الكاملة للخبز بني
كما ذكرنا من قبل الحبوب التي تحتوي على الطبقة الخارجية من الحبوب غنية جدا في الثيامين. يمكن تغذية الأفراد مع الثيامين الغنية الخبز الأسمر تساهم أيضا في محتوى فيتامين العام في الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي
النظام الغذائي المتوازن والسليم يتكون من الفواكه الطازجة والخضار والحبوب الكاملة. هذا ليس فقط يوفر لك فيتامين B1 ، ولكن أيضا كل من المعادن الأخرى الضرورية والفيتامينات ، والمغذيات.

تجنب الشرب بعد الوجبات
فيتامين B1 ، كونه مركب للذوبان في الماء ، يميل إلى الحصول على استنزفت من الجسم إذا السائل الزائد هو في حالة سكر بعد الوجبات.

تجنب الأسماك
الأسماك الصدفية ، والمحار ، وبلح البحر والجمبري ، والأنسجة الخام من الحيوانات يحتوي على انزيم ثياميناز الذي يؤدي إلى انهيار الثيامين. لذلك ، يجب تجنب استهلاك الأسماك من أجل الإبقاء على فيتامين B1 الموجودة في الجسم.

إلا في الحالات القصوى ، واتباع نظام غذائي سليم وتتألف من أكثر الثيامين المطلوبة ثم يجب أن يتم توفير في حين أن الجسم في حالة شفاء. الثيامين الزائدة أبدا الضارة للجسم. في حين أن أي مضاعفات أخرى تنطوي على نظام القلب والجهاز العصبي تتطلب مساعدة من الممارسين الطبيين ويجب إجراء التشخيص في أقرب وقت ممكن. تناول حبوب منع الحمل فيتامين B1-الغنية أن يكون مفيدا للغاية ويلاحظ لتقديم الإغاثة للمريض في غضون فترة قصيرة من الزمن. اتباع نظام غذائي صحي غني في الأرز يمكن أن تساعدك دائما من التعاقد البري بري.

دراسات وابحاث:
اكدت الدراسات الامريكية في أهمية بعض العلاجات المنزلية للبري بري وتشمل استهلاك الأرز البني ، ونخالة الأرز والبقوليات والحليب والخبز الأسمر كامل الحبوب ، واتباع نظام غذائي صحي عموما ، وتجنب الأسماك ، والمياه الصالحة للشرب بعد الوجبات.





منقول







الوردة البيضاء
avatar
الوردة البيضاء
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : %100
الجنسية : انثى عدد المساهمات : 336
نقاط : 2125
تاريخ التسجيل : 10/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: > مرض البري بري <

مُساهمة من طرف ابن الإسلام في الأحد أغسطس 16, 2015 6:41 am

السلام عليكِ ورحمة الله وبركاته
أشكركِ على هذا الموضوع
أول مرة أسمع عن هذا المرض
ولكن يعجبني تكامل الموضوع
ابتداءً من وصف المرض إلى أعراضه وانتهاءً بعلاجه
وفقك الله لكل خير






لا أستسيغ الذل أو أرد الردى ___ فالموت في زمن الهوان مراد
قولوا بأني جاهل وعقيدتي ___ مدخولة وتقودني أحقادي
قولوا أحبائي وإلا فصمتوا ___ سيان عندي رائح والغادي


إسألني
http://ask.fm/nasseralssonnt

اكتب رأيك فيني بصراحة
http://sayat.me/NasserALssonnah
avatar
ابن الإسلام
المدير العام
المدير العام

احترام قوانين المنتدى : %100
الجنسية : ذكر عدد المساهمات : 656
نقاط : 2829
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
الموقع : في أرض الله الواسعة

http://al-sahwah.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى